اليوم: السبت    الموافق: 16/12/2017    الساعة: 13:03 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
بوتين يعلن التوصل لهدنة في سوريا
تاريخ ووقت الإضافة:
29/12/2016 [ 16:36 ]
بوتين يعلن التوصل لهدنة في سوريا
الجيش السوري: وقف إطلاق النار يستثني تنظيمي داعش" و"النصرة"

موسكو-دولة فلسطين- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن أن اتفاقًا لوقف إطلاق النار تم إبرامه بين الحكومة السورية والمعارضة، على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ منتصف الليلة «الخميس الجمعة».

وأضاف في تصريحات صحافية أن روسيا وافقت على الحد من انتشارها العسكري في سوريا.

ودعا بوتين، الحكومة السورية والمعارضة المسلحة وجميع الدول التي لها تأثير على الوضع في سوريا إلى دعم الاتفاقات التي تم التوصل إليها، والمشاركة في محادثات "أستانة" لتسوية الأزمة السورية.

وقال بوتين، خلال اجتماعه مع وزيري خارجية بلاده سيرجى لافروف، والدفاع سيرجى شويغو إنه تم التوقيع على 3 اتفاقيات، وتتضمن الأولى اتفاقية وقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، أما الاتفاقية الثانية فتنص على حزمة إجراءات للرقابة على نظام وقف إطلاق النار، فيما تمثل الوثيقة الثالثة بيانًا حول استعداد الأطراف لبدء مفاوضات السلام حول التسوية السورية.

وأضاف بوتين، بحسب وكالة أنباء «إنترفاكس» الروسية، أن "الاتفاقات حول التسوية في سوريا هشة وتتطلب اهتمامًا خاصًّا وصبرًا، ونحن لم ننتظر وقوع هذا الحدث وتوقيع الاتفاق فحسب، بل عملنا الكثير لحدوثه فى أقرب وقت".

وبدوره، قال الوزير سيرجي لافروف: إن الولايات المتحدة ستكون مدعوة للمشاركة في المحادثات السورية، بعد تولي الرئيس المنتخب دونالد ترامب، للرئاسة رسميًّا، كما أكد أن مصر ستدعى أيضًا للمشاركة في عملية السلام السورية.

وبدوره، أعلن الجيش السوري في بيان صحفي عن أنه سيوقف كل عملياته العسكرية ابتداء من منتصف الليلة المقبلة.

وأردف: "إن قرار وقف إطلاق النار يستثني تنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة» الإرهابيين والمجموعات المرتبطة بهما"، بينما أكد الائتلاف السوري المعارض، دعمه للاتفاق، وبدء محادثات السلام.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أعلن في وقت سابق عن أن بلاده وروسيا ستكونان الضامنين لتثبيت هذه الهدنة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- أكد تقرير الاستيطان الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان بمنظمة التحرير الفلسطينية أن قوى اليمين المتطرّف الحاكم في اسرائيل تسعى الى استغلال قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده الى المدينة المقدسة ترامب لتغيير الواقع القانوني والسياسي في الضفة الغربية، من خلال فرض تدريجي للقانون الإسرائيلي على المستوطنات في الضفة.
تصويت
هل يغامر ترامب بإستقرار المنطقة ويُقدم على نقل سفارة واشنطن إلى القدس معترفاً بها عاصمة لإسرائيل ؟!
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية