اليوم: الجمعة    الموافق: 18/08/2017    الساعة: 16:30 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
طريقة حماية الشعر في الشتاء من التلف
تاريخ ووقت الإضافة:
09/03/2014 [ 14:00 ]
طريقة حماية الشعر في الشتاء من التلف

دولة فلسطين- تؤثر تغيرات الطقس بشكل سلبي على صحة الشعر، ويتجلى ذلك بشكل كبير خلال فصل الشتاء الذي تسبب برودة الطقس فيه جفاف وخشونة الشعر.

وتبرز الحاجة إلى حماية الشعر خلال الشتاء من عوامل الطقس المختلفة، وتقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من النصائح التي تساعد على تحقيق ذلك.

1- غسل الشعر بماء دافىء
يغري الجو البارد بالاستحمام بالماء الساخن الذي يؤذي الشعر بشكل كبير من خلال تفكيك الروابط الكيماوية بين جزيئاته، وينصح الأطباء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع بالماء الدافى.

2- استعمال مكيفات الشعر
يعد استعمال مكيفات الشعر ضرورياً في هذه الفترة من السنة للحفاظ على صحته ورونقه بغض النظر عن نوع الشعر وطبيعته، ويتم وضع المكيف على الشعر قبل النوم ويغطى الرأس بقبعة من النايلون ومن ثم يشطف جيداً بالماء عند الصباح.

3- تجنب الحرارة العالية ومجففات الشعر
خلال فصل الشتاء يجب عدم استعمال مجففات ومكاوي الشعر التي تعرضه لحرارة عالية تتسبب بتلفه بسبب التغير المفاجىء في درجة حرارته.

4- حماية الشعر من العوامل الجوية
يجب حماية الشعر من عوامل الطقس في فصل الشتاء كالرياح والأمطار وغيرها من خلال استخدام أغطية الرأس والقبعات المصنوعة من الساتان أو الصوف مع بطانة حريرية تساعد على منع امتصاص الرطوبة.

5- تأمين الشعر
يمكن تأمين الشعر باستعمال الدبابيس البلاستيكية التي لا تحتوي على قطع معدنية لمنع تشابك خصل الشعر، ويساعد ذلك على تماسك الشعر وصموده في وجه عوامل الطقس المختلفة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
رام الله- دولة فلسطين - معن الريماوي- بعد نكبة عام 1948، تأسس المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة مفتي القدس الحاج أمين الحسيني، وبعضوية أفراد مختارين من المجالس القروية والبلدية ورؤساء القبائل والعشائر، بعدما كانت القضية الفلسطينية بحاجة ملحة الى من يمثلها في المحافل الدولية، خاصة أمام هيئة الأمم المتحدة.
تصويت
إمعان الاحتلال في إجراءاته ضد المسجد الأقصى تعني :
استخفاف الاحتلال بالقانون الدولي
ثقة الاحتلال بالصمت الدولي
تهويد المدينة المقدسة
كل ما سبق
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية