اليوم: الجمعة    الموافق: 18/08/2017    الساعة: 01:16 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
طريقة اختيار الشامبو المناسب للشعر
تاريخ ووقت الإضافة:
09/03/2014 [ 13:54 ]
طريقة اختيار الشامبو المناسب للشعر

دولة فلسطين- يلعب اختيار الشامبو المناسب لنوع وطبيعة الشعر دوراً هاماً في الحفاظ عليه وحمايته من التقصف ومعالجة المشاكل المختلفة التي تسبب تلفه.

ونتيجة لذلك يجب أن يتم اختيار الشامبو بعناية فائقة خاصة مع وجود أنواع عديدة منها في الأسواق، ويقدم موقع وايكي هاو مجموعة من النصائح تساعد على ذلك.

1- تحديد نوع الشعر
من المهم قبل شراء الشامبو معرفة نوع الشعر، حيث يحتاج كل نوع من الشعر إلى شامبو خاص يناسب طبيعته، وهناك أنواع عديدة للشعر كالدهني والجاف والعادي والتالف وغيرها، ويمكن الاستعانة بمختصة التجميل لمعرفة نوع الشعر.

2- اختيار شامبو لا يؤذي الشعر
يجب أن يتم اختيار شامبو لا يحتوي على مركبات الكبريت أو السليليكون أو الكحول، لأن هذه المركبات تعمل على امتصاص الزيوت الطبيعية من الشعر مسببة تلفه مع الوقت.

3- الشعر المجعد
إذا كان الشعر من النوع المجعد ينصح المختصون بالتجميل باستخدام شامبو مضاد للتجاعيد يساعد على ترطيبه ويزيد مرونة الشعر ويخفف من التجاعيد.

4- الشعر المعرض للقشرة
يعاني الكثيرون من قشرة الرأس التي تسبب إضعاف الشعر وتساقطه، وينصح هؤلاء باستعمال شامبو مضاد للقشرة يعمل على تخفيفها ويساعد على إعادة الحيوية للشعر.

5- الشعر الدهني
يمكن لأصحاب الشعر الدهني استعمال أي نوع من الشامبو، حيث أن سبب زيادة الدهون في الشعر هو قلة استخدام الشامبو في غسله بالتالي يمكن استعمال معظم أنواع الشامبو لغسيل هذا النوع من الشعر.

6- مكيف الشعر
عند استعمال مكيف الشعر يجب غسل الرأس جيداً وشطفه بالماء بعد 3 دقائق على أبعد تقدير لأنه يساعد على نمو القشرة في فروة الرأس.

7- تغيير نوع الشامبو باستمرار
ينصح خبراء التجميل بتغيير نوع الشامبو من فترة لأخرى لأن استعمال نفس النوع على المدى الطويل يقلل من فعاليته وكفائته في علاج مشاكل الشعر المختلفة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
حصار غزة جريمة حرب يرتكبها الاحتلال ضد الانسانية
الدكتور/ جمال عبد الناصر أبو نحل
ضرورة المعارضة
ماهر حسين.
تقارير وتحقيقات
رام الله- دولة فلسطين - معن الريماوي- بعد نكبة عام 1948، تأسس المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة مفتي القدس الحاج أمين الحسيني، وبعضوية أفراد مختارين من المجالس القروية والبلدية ورؤساء القبائل والعشائر، بعدما كانت القضية الفلسطينية بحاجة ملحة الى من يمثلها في المحافل الدولية، خاصة أمام هيئة الأمم المتحدة.
تصويت
إمعان الاحتلال في إجراءاته ضد المسجد الأقصى تعني :
استخفاف الاحتلال بالقانون الدولي
ثقة الاحتلال بالصمت الدولي
تهويد المدينة المقدسة
كل ما سبق
لا اعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية