اليوم: الاربعاء    الموافق: 24/05/2017    الساعة: 00:29 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
أول طابعة سيراميك ثلاثية الأبعاد في العالم
تاريخ ووقت الإضافة:
22/10/2016 [ 08:07 ]
أول طابعة سيراميك ثلاثية الأبعاد في العالم

رام الله -دولة فلسطين- عملت مجموعة من العلماء والمهندسين الروس في تومسك على تصميم أول طابعة ثلاثية مخصصة لطباعة السيراميك المتجانس، ويتم حاليا تجهيز الطابعات للبدء بعملية الإنتاج.

 

 

وقد تلقت هذه الطابعات أول طلب من سان بطرسبرغ لطبع عناصر لمحركات الطائرات المروحية التوربينية. ويرجع ذلك إلى خصائص السيراميك المطور في تومسك، والذي يقدر على تحمل ارتفاع الضغط والحرارة.

 

 

ويؤكد المخترعون أن الطابعة الثلاثية الأبعاد التي سميت RoCust X600، لا يوجد لها نظير في العالم. إذ إنها قادرة على الطبع والعمل مع مختلف أنواع وأشكال البلاستيك. ويسمح تصميم الطابعة باستخدام اثنين من رؤوس الطباعة لإنتاج عناصر أبعادها 300х400х600 مم.

 

 

وبفضل هذه التكنولوجيا الجديدة سيكون من الممكن الحصول على منتجات ثلاثية الأبعاد في مختلف مجالات الصناعة مثل الطاقة والإذاعة والإلكترونيات، والهندسة الميكانيكية والكيميائية والنفط والغاز، وقطاع الأسلحة الدفاعية.

 

 

المصدر:  وكالات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
رام الله - دولة فلسطين - انطلقت حملات شعبية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية في كافة محافظات الضفة المحتلة ، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتعالت الاصوات التي تدعو المواطنين والتجار الى الالتزام بمقاطعة البضائع الاسرائيلية . وقد شهدت المدن الفلسطينية العديد من المسيرات التي نظمت اسنادا للأسرى ورفعت شعارات تدعو الى مقاطعة الاحتلال كأبسط رد على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الاسرى بشكل خاص وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم متمثلة بالإعدامات الميدانية ومواصلة الاستيطان ونهب الاراضي والاعتداءات المتكررة على المواطنين من قبل قطعان المستوطنين بشكل عام .
كاريكاتير اليوم
تصويت
هل تتوقع رضوخ حكومة الاحتلال بتلبية مطالب الأسرى المضربين ؟
نعم
لا
لا أعرف
ينتهي التصويت بتاريخ
31/05/2017
القائمة البريدية