اليوم: الاحد    الموافق: 24/09/2017    الساعة: 01:10 صباحاً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
شبيه الأرض.. اكتشاف كوكبٍ يدور حول أقرب نجمٍ من الشمس
تاريخ ووقت الإضافة:
25/08/2016 [ 06:35 ]
شبيه الأرض.. اكتشاف كوكبٍ يدور حول أقرب نجمٍ من الشمس

رام الله - دولة فلسطين - ظهر بحثٌ نشر الأربعاء 24 أغسطس/آب 2016، أن فريقاً من العلماء اكتشف كوكباً يشبه الأرض ويدور حول أقرب نجم من الشمس فيما يرجّح أن يكون خطوة كبيرة في الجهود الرامية لمعرفة إن كانت توجد حياة في مناطق أخرى من الكون.

 

 

ومنح القرب النسبي للكوكب المعروف باسم "بروكسيما بي" العلماء فرصة أفضل لالتقاط صورة له في نهاية المطاف تساعدهم في تحديد هل به غلاف جوي ومياه وهما عنصران يعتقد أنهما ضروريان لوجود حياة.

 

 

وجاء في الورقة البحثية التي نشرت في عدد الأسبوع الحالي من دورية "نيتشر" أن دراسات مستقبلية قد تكشف عما إذا كان للكوكب غلافٌ جوي يحتوي على مواد كيميائية تدل على وجود حياة مثل الميثان.

 

 

وقال بيت وردن المسؤول الكبير السابق في إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) في مؤتمر صحفي على الإنترنت بالمرصد الأوروبي الجنوبي لإعلان الكشف الجديد "السؤال الرئيسي في مبادرتنا هو هل توجد كواكب بها حياة تدور حول هذه النجوم. نعرف الآن أنه يوجد كوكبٌ واحد على الأقل به بعض الخواص المشابهة للأرض."

 

 

ويقول البحث إن الكوكب الذي يبعد نحو 4.2 سنة ضوئية عن الأرض أو ما يعادل 40 تريليون كيلومتر هو الأقرب من بين 3500 كوكب اكتشفت خارج المجموعة الشمسية منذ عام 1995.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
نابلس - دولة فلسطين- جميل ضبابات- قبل 70 عاما، اشترى الجد عيارا معدنيا من فئة (10 كغم) من حلب شمال غرب سوريا، ليزن به الطحينية في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية .
تصويت
هل تشرع حماس بحل لجنتها الإدارية فعلا ؟
نعم
لا
لا أعرف
ينتهي التصويت بتاريخ
30/09/2017
القائمة البريدية