اليوم: الجمعة    الموافق: 23/06/2017    الساعة: 17:25 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
كيف تؤثر اللحوم الحمراء على الكلى؟
تاريخ ووقت الإضافة:
29/07/2016 [ 11:59 ]
كيف تؤثر اللحوم الحمراء على الكلى؟

لندن ـ دولة فلسطين -إن تناول اللحوم باعتدال يدخل ضمن النظام الغذائي الصحي، الا ان المشكلة تكمن حسبما اوضحها الباحثون القائمون على الدراسات بالاشخاص الذين لا يحددون الحصص والكميات المتناولة من هذه اللحوم، فالأنسب لتفادي السرطان هو بتناول ما لا يزيد عن 510 غراماً من اللحوم الحمراء بشكل شهري، وذلك بسبب ارتباط كثرة تناولها بارتفاع خطر الاصابة ببعض انواع السرطانات مثل سرطان الكلى.

ومن أثر تناول اللحوم الحمراء على صحة الكلى لدى متناوليها الاصابة بمرض الكلى المزمن Chronic kidney disease الآخذة بالانتشار في العالم أجمع، وكثير من مرضى الكلى المزمن تتطور الاصابة لديهم لتصل الى المراحل الاخيرة من المرض، حيث يصبحوا بحاجة الى زراعة كلى جديدة او الخضوع لغسيل الكلى بشكل مستمر.

بالتالي خفض البروتين المتناول من قبل مرضى الكلى المزمن يعد امرا ضروريا لابطاء تطور المرض والوصول الى المراحل الاخيرة منه، وللتاكد من نوع البروتين وتاثيره على الاصابة بمرض الكلى المزمن.

في حين ان تناول البروتين من المواد والاطعمة الغذائية الاخرى المختلفة عن اللحوم الحمراء لم تؤثر على الاصابة بمرض الكلى المزمن، ومن هذه الاطعمة السمك والبيض.

في المقابل، اكد الباحثون وفقاً لموقع صحتي ان على الاشخاص تناول كمية محددة من البروتين، ولكن يجدر على مرضى الكلى المزمن استبدال البروتين الحيواني بالنباتي، حيث أن استبدال البروتين الحيواني بالنباتي، اي حصة واحدة اسبوعيا، تقلل من خطر الاصابة بالمراحل المتأخرة من مرضى الكلى المزمن بحوالي 62%، لذا يجب الحذر من الامر.

 
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
تقارير وتحقيقات
رام الله - دولة فلسطين- جعلت التحولات الاخيرة والمواقف التي اتخذت ضد حركة حماس في كل مايتعلق بقطع مخصصات وتقليص الكهرباء وحجب مواقع الانترنت بالاضافة الى التطورات الاقليمية المتعلقة بازمة قطر جعلت الخيارات امام الحركة محدودة وفتحت باب المناكفة السياسية مع حركة فتح والسلطة من جديد، كما فتحت صفحة جديدة من العلاقة بين حماس ومصر من جهة ودحلان من جهة اخرى.
تصويت
هل تتوقع رضوخ حكومة الاحتلال بتلبية مطالب الأسرى المضربين ؟
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية