اليوم: السبت    الموافق: 16/12/2017    الساعة: 13:01 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
آخـــر الأخبــار
فيس بوك
تويتر
Rss
أطعمة وفواكه تحتوي على هرمون السعادة
تاريخ ووقت الإضافة:
27/07/2016 [ 12:31 ]
أطعمة وفواكه تحتوي على هرمون السعادة

لندن ـدولة فلسطين -إن السيروتينين هو هرمون في الجسم مسؤول عن السعادة، ويتكون هذا الأخير من الحمض الأميني تريبتوفان ويعدل مزاج الشخص الى الأفضل، ويبث السعادة بالشخص.

من الممكن زيادة هذا الهرمون في الجسم عن طريق تناول أطعمة معينة تحتوي عليه أو أنواع معينة من الفواكه الغنية فيه.

ووفقاً لموقع صحتي فإن هذه المادة متواجدة في الأصل في منطقة الدماغ والجهاز العصبي والصفائح الدموية وفي الخلايا الهضمية تعمل على تنظيم دقات القلب وحركة الأمعاء وتعمل أيضاً كناقل للنبضات العصبية.إن أي نقص في الجسم من السيروتونين قد يسبب بظهور أعراض واضحة جداً زيادة الوزن والإصابة بحالة اكتئاب ومشاكل في الذاكرة وتقل نسبة إفراز الإنسولين.

إن السيروتونين موجود في الفواكه التالية:

1.الموز، وهي الفاكهة التي تحتوي على الكثير من التربتوفان والكربوهيدرات ما يجعلها من أفضل الاطعمة لرفع نسبة السيروتونين في الجسم.

2.مصل الحليب، والذي يخلط في العديد من الأحيان مع الموز أو فاكهة أخرى من شأن هذا الخليط عند الامتزاج رفع السيروتونين في الجسم لتحسين مزاج الشخص.

3.الأناناس، الفاكهة الموصوفة للتخلص من مشاكل الكآبة والحزن بحيث أنها تحتوي على البروتينات والفيتامينات كالفيتامين ج وهو الأساسي في الأناناس والذي يعمل على تحسين حالة الشخص نتيجة لرفع هرمون السيروتونين في جسمه.

4.الكيوي بالإضافة الى طعمها اللذيذ وغناها بالفوائد العديدة فهي توصف كالأناناس لمشاكل مرض الكآبة لأنها تهدئ الجهاز العصبي وتخفف من الاضطرابات.

5.الليمون الذي يحتوي على الكثير من مادة الفيتامين س لا يملك القدرة فقط على الوقاية من نزلات البرد والحماية من الأمراض بل يعمل على تحسين المزاج بسبب إنتاج مادة السيروتونين. بالإضافة الى ان الفيتامين س متواجد في أطعمة وفواكه أخرى كالجريب فروت والسبانخ والبازلاء.

 
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
التعليقات
عدد التعليقات: 0
مقالات وآراء
تقارير وتحقيقات
القدس عاصمة فلسطين / رام الله- دولة فلسطين- أكد تقرير الاستيطان الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان بمنظمة التحرير الفلسطينية أن قوى اليمين المتطرّف الحاكم في اسرائيل تسعى الى استغلال قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده الى المدينة المقدسة ترامب لتغيير الواقع القانوني والسياسي في الضفة الغربية، من خلال فرض تدريجي للقانون الإسرائيلي على المستوطنات في الضفة.
تصويت
هل يغامر ترامب بإستقرار المنطقة ويُقدم على نقل سفارة واشنطن إلى القدس معترفاً بها عاصمة لإسرائيل ؟!
نعم
لا
لا أعرف
انتهت فترة التصويت
القائمة البريدية